تطوير المواقع

طريقة تثبيت WordPress على الاستضافة بسهولة

تعد منصة ووردبريس واحدة من المنصات الأكثر شهرة بالنسبة للمدونات والمواقع الإلكترونية ،و لا عجب إذ تستحوذ وورد بريس على 30٪ من جميع المواقع الإلكترونية (بما في ذلك مجلة فوربس ، ناشيونال جيوغرافيك ومجلة بيبول) ، و يتم انشاء أكتر من 500 موقع يوميا باستخدام منصة wrodprss.

كيفية تثبيت wordpress او انشاء موقع ووردبريس:

لإنشاء موقع وورردبريس هناك خياران من خيارات WordPress: واحد مجاني والآخر يكون مستضاف على ساتضافة خاصة بك تقوم بشرائها من شركات الاستضافة المعروفة مثل namecheap و bluehost ،و يختار حوالي 50٪ من المستخدمين النسخة المجانية فيما يختار البعض الاخر انشاء الموقع على استضافة خاصة به، و بالنسبة لنسخة المجانية فهي لا تستغرق وقتًا طويلا تقريبًا في إعدادها وهي مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في تشغيل شيء ما، مثل انشاء مدونة لتدوين عليها كهواية  ، ولكن تثبيت WordPress بشكل عام فهو سهل وسريع جدًا ، حيت ستقوم بذالك في أقل من 5 دقائق ! بالإضافة إلى أن هناك الكثير من مقدمي خدمات الاستضافة الذين لديهم مواقع تم إعدادها للتعامل مع ووردبريس على وجه الخصوص.

في هذه المقالة ستجد دليلاً بسيطًا لتثبيت سكريبت WordPress على الاستضافة الخاصة بك.

معلومات مهمة قبل تثبيت ووردبريس:

أولا يجب عليك تسجيل اسم نطاق : سيكون هذا هو الاسم الذي يكتبه الأشخاص في محرك بحث أو شريط المتصفح العلوي للوصول إلى موقعك ، لذلك من المهم أن تختار اسم سهل الحفظ و أن لا يكون طويلا ، ويكون له علاقة بمحتوى الموقع الدي سوف تشنأه ، وهذا هو أصعب جزء ، لكن لا تقلق ، يكمكن ان تطلب اقتراح لايم نطاق موقعك من الاصدقاء او شخص لديه خبرة في المجال.
للعثور على شركة استضافة تحبها ، تثق بها ، تستطيع أن تتحملها وتعرف على دراية بـ WordPress. الخيار الأول والأرخص هو الاستضافة المشتركة ، ولكن قم بإجراء بعض الأبحاث حيث يمكن أن يكون هناك بعض المشاكل مع الاستضافة المشتركة التي لا تشعر بالراحة معها.
لإعداد اسم نطاقك الجديد حتى يمكنه الاتصال بموقع الويب الجديد، يجب عليك ربط النطاق من خلال لوحة التحكم الخاصة به بالاستضافة و ذالك عن طريق ادخال nameserver ، ولكي تفهم الطريقة بشكل جدا شاهد الفيديو التالي : 

مقدمي خدمات الاستضافة المختلفين يستخدمون إصدارات مختلفة من مثبت WordPress ، لكنهم يشتركون في نفس الأساليب أو أساليب مماثلة للتثبيت .

شاهد ايضا : طريقة تحويل مدونة بولجر الى وودبريس و الحفاظ على الترتيب والزوار

ارخص استضافة مدفوعة لانشاء موقعك 2018

طريقة ربط الاستضافة (hosting) بالدومين او اسماء النطاق (domain)

اختر ما إذا كنت تريد الذهاب باستخدام SSL أم لا؟

قبل الانتقال إلى التثبيت ، قرر ما إذا كنت تحتاج إلى تنظيم شهادة طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL) والتي ستعطيك عنوان نطاق يبدأ بـ https: // والتواصل المشفر. من الواضح أن هذا مهم جدًا إذا كنت تجمع بيانات شخصية أو تبيع منتجات عبر الإنترنت وهذا لحماية أمن المتسوقين.

إذا قررت ترك هذا في الوقت الحالي ، فسيتم تحذير أي شخص يستخدم الموقع من أنه غير آمن ، وهو ما قد يكون عاملاً هاما ، خصوصا لدى محركات البحت ، لهذا انصحك بتفعيل خاصية ssl  ، سوف يقوم بترتيب موقعك أقل مما لو كان مؤمناً. من الممكن إضافته إلى موقع WordPress الخاص بك في وقت لاحق ولكن هذا قد يعني ضرورة إعادة تثبيت كاملة ، وتأثير سلبي محتمل على فهرسة  محركات البحث. وبالنظر إلى أنه مجاني ، ليس له أي تأثير على السرعة التي يعمل بها موقعك ، وعادة ما يتم تقديمه مجانًا من قبل مقدمي الاستضافة ، فمن المنطقي أن تقوم باستخدامه من البداية

أترككم مع هذا الفيديو لطريقة ثثبيت ووردبريس على استضافة namecheap

الطريقة الثانية : تثبيت WordPress عبر برنامج Auto Installer

تعد لوحة التكحم cPanel لوحة تحكم الاستضافة الأكثر شيوعًا التي يراها معظم الأشخاص عند شرائهم للاستضافة والدخول اليها. سيحتوي ذلك على رمز لـ auto installer ، مما يجعل العملية بأكملها بسيطة وسريعة. 

الطريقة الثالتة : تثبيت WordPress باستخدام Mojo Marketplace

هذه أداة شائعة ، ولن يستغرق الأمر سوى نقرة واحدة للبدء! ابحث عن الأيقونة على cPanel ، واختر إما خيار 1-click أو Install WP ، وحدد “تثبيت” ، واختر اسم النطاق (المنظم بالفعل) لإرفاقه بالموقع ، وانقر فوق “check site” ، وقم بتغيير كلمة المرور التلقائية وغيرها ( خيارات متقدمة) ، ثم زر “التثبيت الآن” النهائي. لا تتنقل بعيدًا حتى تكتمل – وهي دقائق قليلة فقط! بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيتم تذكيرك بتفاصيل تسجيل الدخول ، ثم كل ما عليك فعله!

الطريقة الرابعة : تثبيت ووردبريس باستخدام Softaculous

هذا هو نوع آخر من التثبيت التلقائي المشهور بشركات الاستضافة ، ومرة ​​أخرى تم العثور عليه في cPanel ، إما بالاسم أو بواسطة رمز WP installer. سيؤدي النقر على “تثبيت” إلى طرح سؤال يتعلق بالمكان الذي تريد تثبيته فيه ، وهنا يجب عليك إدخال اسم نطاق الموقع يدويًا ، بدءًا من http (s): // www. بعد بعض المهام الإدارية المباشرة ، تكون هذه حالة تخويل الخطوة الأخيرة لتثبيتها.

سترى رسالة نجاح بعد انتهاء التثبيت. سيعرض لك أيضًا رابطًا إلى موقعك على الويب ورابطًا آخر لمنطقة مشرف WordPress.

هناك غيرها ، مثل QuickInstall أو Fantastico تقديم خدمات مماثلة وجميعها تعمل على طول خطوط مماثلة.

ادن كانت هذه هي خطوات و طرق انشاء موقع ووردبريس جاهز للعمل ، اذا كان لديك أي إستفسار اتركه في الاسفل في مكان التعلقات.

السابق
ماهو النطاق الفرعي ؟ وكيف يمكننا استغلاله في ادسنس
التالي
كيف تبني متجر الكتروني إحترافي و ناجح ؟! نصائح مهمة جدا

اترك تعليقاً