تطوير المواقع

طريقة ربط الاستضافة (hosting) بالدومين او اسماء النطاق (domain)

هل تفكر في ربط استضافة مجانية دومين مدفوع و لا تعرف الطريقة ؟ او تريد ربط استضافة مع دومين حيت انه الاستضافة من شركة و الدومين من شركة اخرى غير شركة الاستضافة , فالطريقة سهلة جدا و غير معقدة, فقط يجب عليك ان تمتلك صلاحية الدخول الى موقع شركة الاستضافة و موقع شركة الدومين.

اولا ماذا نقصد بالاستضافة (hosting) و الدومين او اسماء النطاق (domain) ؟

– استضافة المواقع على شبكة الإنترنت ، وهي خدمة تستخدم في تخزين ونشر مواقع الويب عبر الإنترنت ، تجعل المواقع الإلكترونية في متناول مستخدمي الإنترنت حول العالم. تتم استضافة بيانات موقع الويب مثل الكود والنص والصور والملفات الأخرى (المخزنة) على أجهزة الكمبيوتر التي تسمى الخوادم.
– أسماء النطاق هي مثل عناوين الشوارع للإنترنت. الشخص الذي يرغب في عرض موقع ويب يدخل اسم النطاق في شريط عنوان متصفح الويب الخاص به. يتم الاتصال بخادم الاستضافة الصحيح ويتم استرجاع البيانات – صفحات موقع الويب عادةً – وعرضها.
 

طريقة الربط بين الاستضافة و النطاق :

يعاني العديد من الاشخاص الدين يحاولون انشاء مواقعه على الانترنيت , على سبيل المتال انشاء موقع ووردبريس, فيحتاجون الى شراء استضافة و شاء دومن , لكن في كتير من الاحيان تشتري كلا من جهة دومين متلا من جودادي و استضافة من bluehost فتحتاج الى ربطهم مع بعض , لهذا سوف اشرح لكم طريقة ربطهم بطريقة سهلة عن طريق وضع dns او namserver الخاص بشركة الاستضافة في شركة الدومين و لتفهم الطريقة سأحاول تفصيل ذالك في فيديو يشرح لنا طريقة عمل هدا الامر بكل بساطة.

 

 
السابق
أرخص وأقوى استضافة ووردبريس مع ضمان استرجاع الاموال خلال 30 يوم
التالي
طريقة تحويل مدونة بولجر الى وودبريس و الحفاظ على الترتيب والزوار

اترك تعليقاً