كيف ؟

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10 و 7 و xp بكل سهولة

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10 و 7 و xp بكل سهولة

نتطرق في هذه المقالة الى طريقة تحميل تعريفات ويندوز 7 بدون نت او مع وجود النت ، وايضا سنشرح لكم كيفية تنزيل تعريفات ويندوز 10 و ايضا يمكنك تطبيق هذه الخطوات اذا كنت تريد تنزيل تعريفات ويندوز xp لاننا نشرح لكم 3 طرق مختلفة اعمل بها شخصيا اذا اردت الحصول على تعريفات اي كمبيوتر و مع اي نظام ويندوز .

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10 :

اذا كنت تبحت عن كيفية تنزيل تعريفات ويندوز 10 ، او كنت تريد تنزيل تعريف الواي فاي ويندوز 7 ، او تحميل تعريفات hp من الموقع الرسمي ، فالطريقة جد سهلة ، فكما نعلم ويندوز 10 في الغالب يأتي مع مجموعة من التعريفات الخاصة بالكمبيوتر و التي تشتغل بشكل افتراضي ، لكن أغلب هذه التعريفات لا تشتغل بكفاءة عالية ، الشيء الذي يعدفعنا للبحث عن التعريفات الاصلية ، وهناك عذة طرق للحصول على تعريفات ويندوز 10 و هي :

الطريقة الاولى : 

تحديث التعريفات من خلال الويندوز نفسه. قم بتوصيل حاسوب عن طريق الانترنيت من خلال الواي فاي و الكيبل ، ثم قم بالذهاب الى الاعدادات “settings” ثم التحديثات و الحماية “update security” ثم تقوم بالضغط زر البحث عن التحديثات “check for updates ” و سيتم تحديث جميع تعريفات ويندوز 10 وسيتم تثبيتها بشكل تلقائي ، و يمكن الاطلاع على الفيديو أسفله لمعرفة المزيد عن الطريقة .

الطريقة الثانية :

هي الذهاب الى لوحة التحكم Control Panel ثم تنقر على device manager ثم تختار التعريف الذي تريد تحديثه و تقم بالنقر عليه مرتين ، ستظهر لك واجهة تقوم بالضغط على driver ثم تقوم بالضغط على update تم تختار الخيار الاول وهو البحث عن التعريفات بشكل تلقائي .

الطريقة الثالتة :

في حالة ليس لديك انترنيت او ليس لديك تعرف لكرت الشبكة ، يمكنك تطبيق الطريقة اسفله الخاصة بتعريفات ويندوز 7 او xp .

فيديو يوضح شرح كفية تحميل تعريفات ويندوز 10 و 7 و xp :

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 8 :

تحيدث تعريفات windows 8 هو نفس طريقة تحديث ويندوز 10 لانه هذه النسخ من ويندوز لا تختلف عن بعضها البعض من هذه الناحية ، فكل ما طبقناه على ويندوز 10 قم بتطبيقه على ويندوز 8 .

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 7 :

عند البحث عن تعريفات ويندوز 7 نجد امامنا العديد من الطرق ومن افضل هذه الطرق الاتي :

 – الطريقة الاولى :

هذه الطريقة تعتمد على البحث عن تعريفات windows 10 من خلال الانترنيت عن طريق كتاب اسم حاسوبك و اصداره ثم ستجد التعريفات غالبا في موقع الشركة او يمكنك ان تقوم بالذهاب مباشرة الى موقع الشركة وتقوم بالبحث عن تعريفات حاسوبك .

هذه بعض روابط الشركات لتحميل تعريفات الويندوز :

تعريفات lenovo من الموقع الرسمي من هنا

تعريفات hp من الموقع الرسمي هنا

تعريفات Toshiba من الموقع الرسمي  من هنا

تعريفات Asus من الموقع الرسمي  من هنا

تعريفات Dell من الموقع الرسمي  من هنا

تعريفات sony vaio من الموقع الرسمي  من هنا

تعريفات acer من الموقع الرسمي  من هنا

اذن هذه هي اشهر الشركات التي يمكنك من خلالها تحميل تعريفات حاسوبك  .

الطريقة التانية :

تتلخص هذه الطريقة في تحميل برنامج فحص تعريفات الحاسوب “driver identifier” و الذي يقوم بجمع تقرير شامل حول التعريفات التي تحتاج الى تحديث ويضع لك روابط تحميلها مباشرة .

تحميل البرنامج من هنا

بعد تحميل البرنامج قم بثتبيته و تشغيله على و اضغط على زر الفحص ليبدء البرنامج في البحث عن التعريفات التي تحتاج الى عملية تحديث، و يمكنك مشاهدة الطريقة من خلال الفيديو اسفله الذي يشرح جميع الطرق التي سبق ذكرها في اول المقالة .


طريقة تنزيل تعريفات ويندوز xp :

بعد معرفتنا لطريقة تحديث تعريفات ويندوز 10 و 7 و 8 فتحديث ويندوز xp هو نفس طريقة تحديث و تحميل تعريفات ويندوز 7 يمنك الاعتماد على الطرق السالف ذكرها لتحميل التعريفات و تنصيبها .

السابق
طريقة تصغير ملفات pdf لأصغر حجم ممكن
التالي
طريقة تقليل حجم الصور بدون برامج بالطريقة الصحيحة

اترك تعليقاً