تطوير المواقع

طريقة التعديل على قوالب الووردبريس من خلال اكود css

طريقة التعديل على قوالب ووردبريس

كيفية التعديل على قوالب الووردبريس من خلال اكواد css ؟

في هذه التدوينة سوف أشارك معكم طريقة التعديل على قوالب wordpress من خلال التعديل على ملفات css، حيث تعد هذه الملفات هي المتحكمة في شكل ظهور موقعك، لأنها تتحكم في حجم الخطوط و الالوان والتنسيقات و التجاوب و غيرها من الأمور التي في الآخر تعطي مظهر الموقع وشكله الخارجي.

اذن كما نعلم أن مواقع الووردبريس او قوالب الووردبريس بشكل خاص تتكون من العديد من الملفات من بينها ملفات css و php و js و بعض الاكواد الاخرى المتعلقة بنوع الخط و أكواد أخرى متعلقة باللغة ، لكن ما يهمنا اليوم هو أكواد css التي سوف نتعرف على طريقة التعديل عليها بشكل سهل جدا.

1 – تعديل ألوان قوالب الووردبريس :

 من أجل تعديل ألوان موقعك على الووردبريس سيكون لديك خياران، الأول هو التعديل من خلال لوحة التحكم بالقالب او من خلال التخصيص ، لكن بعض القوالب تأتي بدون أي لوحة تحكم، او انه تكون خيارات التحكم بالالوان غير كافية ، لهذا اليوم سوف نتعرف على الطريقة الثانية وهي التعديل من خلال أكواد css أي أنه سنعدل جدريا و هذا أفضل خيار لكن يجب التعامل معه بحذر وبكل إحترافية.

2 – التعديل على حجم خط موقع الووردبريس :

من أجل التعديل على حجم خط الموقع فهناك أيضا طريقتين أي نفس طريقة التعديل على الالوان، و بالتالي سأشرح لكم طريقة التعديل على حجم الخط من خلال التعديل على css.

 – بعض الاكواد مع شرح معناها :

 – ( font-size: 20px ) هذه الصيغة تعني حجم الخط وهنا حجمه هو 20 بيكسيل، لهذا إذا أردت الزيادة أو النقصان فزد في القيمة او قم بالنقص منها ، إذ لم تجد هذا الكود قم باضافته ، كما سأشرح في الفيديو أسفله.

 – ( font-weight: 700 ) هذه الصيغة من أجل تضخيم حجم الخط أي أنه يكون رقيق و يصبح غليظ .

 – ( text-align: center ) هذه الصيغة تتحكم في مكان الخط حيث انه center تعني أنه الخط سيظهر في الوسط ، و عند تغييرها ب left سيظهر باليسار و عند وضع right فستظهر على اليمين ، وأظن أنه من خلال أسماء هذه الصيغ يظهر معناها.

3- التعديل على الشعار و حدفه من قوالب ووردبريس :

طريقة التعديل على شعار قوالب ووردبريس او الموقع نادرا يوجد ما توجد في لوحة التحكم الخاصة بالقالب و حتى إن وجدت لا توجد خاصية حذف الشعار أي جعله لا يظهر بتاتا، لهذا سأشرح لكم اليوم طريقة اخفاء شعار أي قالب ووردبريس.

 – الصيغة المتحكمة في إخفاء الشعار أو أي شيء تقريبا هي ما بين الأقواس ( display: none ) .

إذن الآن ما عليك الا مشاهدة الفيديو للتعرف على طريقة التعديل كي لا تختلط عليك الامور …

السابق
تحميل أفضل قوالب ووردبريس عربية احترافية للفرال والاربتراج
التالي
تأثير ملفات robots.txt و ads.txt و sitemap على أرباح قوقل أدسنس

اترك تعليقاً