تطوير المواقع

تأثير ملفات robots.txt و ads.txt و sitemap على أرباح قوقل أدسنس

تأثير ملفات robots.txt و ads.txt و sitemap على أرباح قوقل أدسنس

تأثير ملفات robots.txt و ads.txt و sitemap على أرباح قوقل أدسنس :

عندما نتكلم عن قوقل أدسنس و عن أرباح قوقل أدسنس فيما يتعلق بالمواقع فإننا هنا نتحدث عن بعض الأشياء التي يجب الالمام بها، مثل ماذا ؟ هل فكرت يوما ما في ملف robots.txt و ملف sitemap و ملف ads.txt ؟ هل ظهرت لك يوما ما رسالة او اشعار على قوقل ادسنس يخبرك بأنه  الأرباح معرَّضة للخطر لا يحتوي ملف أو أكثر من ملفات ads txt ؟ هل ظهرت لك رسالة تخبرك بانه تعذَّر دخول زاحف الإعلانات إلى موقعك مما قد يؤدي إلى فاقد في الأرباح ؟

إذا كما شاهدت هناك العديد من المشاكل التي ربما واجهت إحداها أو ربما لم تكن تعرف بها قط، لهذا اليوم في هذه المقالة بحول الله سوف أشارك معكم طريقة تحديت كل هذه الملفات و طريقة التعامل معها، بل سنشرح كل ملف على حدى ما دوره ؟ ما اهميته؟ وكل هذا في إطار الدروس المتعلقة بالووردبريس و قوقل ادسنس .

ما هو ملف robots.txt ؟

يعد ملف الروبوتس robots.txt أحد الروبوتات التي تسمح لقوقل بالزحف الى موقعك ، فهذا الملف خطير جدا، وهذا لتأثيره على العديد من الامور اي انه هذا الملف ، هو الذي يسمح لمحركات البحث قوقل ادسنس بالزحف الى موقعك ، اي مفاده أنه عند وجود أي مشكل أو خطأ بها  الملف سيؤدي الى فقدان بعض الزيارات من محركات البحت و كذلك بعض الارباح من قوقل ادسنس.

 – فقدان الزيارات من محركات البحث : عندما يكون مشكل ملف robots.txt فإنه محركات البحث لا تستطيع الزحف الى موقعك، و بالتالي لا تستطيع ان تقوم بأرشفة موقعك، اي ستفقد الزوار الى موقعك و بطبيعة الحال ستفقد الأرباح بطريقة غير مباشرة.

 – فقدان الأرباح: كما ذكرت في الأعلى ستفقد الأرباح من خلال فقدان الزيارات و ليس هذا فقط ، بل ستفقد الأرباح من خلال منع وحف الروبوت الخاص بقوقل أدسنس، لانه هذا الروبوت هو الذي يزحف إلى موقعك ليتحرى المحتوى الخاص بك، تم بعد ذلك يظهر اعلانات متعلقة بالمحتوى الذي هو على موقعك.

 اذا كما لاحظتم فإنه هذين الملفين يلعبان دورا كبيرا على مستوى أداء موقعك و تحقيق ارباح جيدة.

تحميل الملف 

ما هو ملف sitemap ؟

ملف السايت ماب sitemap هو من الملفات المهمة ، و يقصد به انه خارطة الموقع، أي أنه هو الذي يرسل التدوينات الى محركات البحت و عند إضافتك لأي مقال يتم ارساله بواسطة هذا الملف ، فهذا الملف ضروري جدا من أجل أن يتم أرشفة موضيعك بشكل جيد وبدون أية مشاكل.

ملف sitemap : 

post-sitemap.xml

ما هو ملف ads.txt ؟

هذا الملف ضروري جدا وغالبا ما تجد رسالة بأنه الأرباح معرضة للخطر بسبب عدم وجود هذا الملف، لهذا اليوم سوف نتعرف على طريقة وضع هذا الملف على موقعنا على الووردبريس بالطريقة الصحيحة، وكذلك نتأكد من أن الملف بالفعل موجود بالموقع.

تحميل الملف

إذن ما عليك الا مشاهدة الفيديو الذي يشرح فيه الطريقة و اشرح فيه جميع الملفات التي سوف تحتاجها .

httpv://www.youtube.com/watch?v=K-g8–Q7rPA&ab_channel=%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D9%84%D8%AA%D9%8A%D9%83%D9%84%D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%82%D8%B9

 

السابق
طريقة التعديل على قوالب الووردبريس من خلال اكود css
التالي
لماذا لا تم رفض موقعك في قوقل ادسنس؟ تعرف على السبب !

اترك تعليقاً