تطوير المواقع

طريقة انشاء موقع الكتروني ووردبريس بالكامل على سيرفر افتراضي

طريقة انشاء موقع الكتروني ووردبريس

نظام ووردبريس هو نظام إدارة المحتوى الكتروني وهو مفتوح المصدر، مبنيّ بلغة بي إتش بي وقواعد بيانات ماي إس كيو إل، تُوزّعه شركة Automattic ، و اليوم سوف نحاول ان نشرح لكم طريقة انشاء موقع الكتروني ووردبريس بالكامل من الصفر بدءا بشراء السيرفر الافتراضي الى تنصيب لوحة التحكم مع الخادم .

ما هي خطوات تصميم موقع الكتروني ووردبريس ؟

كما نعلم لانشاء اي موقع الكتروني على الوودبريس او على اي نظام ادارة المحتوى اخر ، لابد من توفر الاستضافة التي سنستضيف عليها ملفات الموقع ، فكما سبق ان تطرقت في درس سابق الى طريقة انشاء موقع وودبريس على شركة الاستضافة نايم شيب ( استضافة مشتركة ) فاليوم سوف يكون الامر مختلف ، سنتعرف على طريقة تتبيت نظام الووردبريس على سيرفر افتراضي من شركة vultr .

1- شراء سيرفر افتراضي قوي و رخيص :

من اجل الحصول على افضل استضافة قوية ننصح دائما بالسيرفرات الافتراضية ، ويمكنك ايضا الحصول على مبلغ 50 دولار مجانا عن شحن حسابك ب 10 دولار بواسطة البايبال او ببطاقة الكترونية من خلال العرض اسفله.

رابط العرض من هنا

 

بعد شراء الاستضافة اي السيرفر ، ستنتقل الى الخطوة الموالية التي تثمتل في انشاء السيرفر و تثبيت لوحة التحكم plesk .

1- تنصيب السيرفر و لوحة التحكم plesk  :

تعمل لوحة التحكم Plesk على أكثر من 384000 خادمًا ، وتدعم اكثر من 32 لغة في 140 دولة ، 50٪ من أفضل مزودي خدمة استضافة المواقع حول العالم يتعاملون او يدعمون هذه اللوحة .

عملية تنصيب اللوحة فهي سهلة جدا حيت ستقوم بالضغط على زر انشاء سيرفر و ستختار الدولة ثم الخطة التي تريد الاشتغال عليها ثم منطقة قاعدة البيانات المناسبة لك و توجد الكتير من المناطق من بينها الولايات المتحدة و المملكة المتحدة … ثم بعد ذلك ستختار نوع التطبيق و الذي هو plesk النسخة المجانية و هناك نسخ اخرى مدفوعة و انصحك بالمجانية فهي كافية ثم تقوم بانشاء السيرفر .

بعد انشاء السيرفر تنتظر قليلا وستظهر لك جميع البيانات التي تحتاجها و من بينها رابط تسجيل الدخول الى السيرفر وايضا ستجد اسم المستخدم و كلمة المرور .

عند الدخول اول مرة الى السيرفر ستقوم بادخال بعض المعلومات الخاصة بك كالبريد الاكتروني الخاص بك و اسمك وتم البدء في اعداد لوحة التحكم plesk .

لا تقلق اذا ظهرت لك الامور بانها معقدة فقط قمنا بوضع فيديو في الاسفل يوضح لك الطريقة من البداية حتى النهاية وستجد أيضا بعض الاكواد التي ستحتاجها.




3- تثبيت سكريبت الوودبريس :

الان من اجل انشاء موقع الكتروني ووردبريس ، سنقوم بتنصيب سكريبت الوودبريس على السيرفر الافتراضي من خلال لوحة التحكم plesk و ذالك بضغط زر واحدة فقط شاهد الفيديو أسفله الذي يشرح هذه الخطوة و جميع الخطوات السابقة .

الاكواد الموجودة في الشرح على الفيديو :

تحميل

اذن كان هذا كل شيء حول انشاء موقع الكتروني ووردبريس على vps ، اذا واجتكم اي مشكلة ضعوها في تعليق وسنحاول الاجابة عليها .

السابق
5 طرق لتسريع موقع الووردبريس الى أقصى سرعة ممكنة
التالي
افضل 4 اضافات AMP احترافية للووردبريس

اترك تعليقاً