تطوير المواقع

طريقة تسريع ووردبريس عن طريق CDN Cloudflare مجانا

تسريع ووردبريس

طريقة تسريع ووردبريس عن طريق CDN Cloudflare

طريقة تسريع ووردبريس من الأمور التي يبحث عنها كل مدون و مطور ومالك للمواقع ،هذا لكون سرعة الموقع من العوامل المهمة التي تعتمدها قوقل في تصنيف نتائج البحت ، و كما نعلم فمواقع الووردبريس تعتمد بشكل أساسي على قوة الاستضافة من أجل السرعة لكن هذا لا يعني أنه ليس هناك حلول بديلة.

نعم هناك طرق اخرى لتسريع الموقع وهذا عن طريق خدمة كلاود فلير أي عن طريق CDN ، فما هو CDN ؟ و كيف يعمل و كيف يساعدنا في حماية وتسريع موقعنا ؟

معلومات حول خدمة Cloudflare :

تعمل خدمة Cloudflare على تحسين تسليم محتوى الويب عن طريق تخزين نسخ مكررة من المحتوى الثابت (مثل CSS و JavaScript وملفات الصور) على خوادمه. يتم تقديم محتوى موقع الويب الخاص بك من خادم كلاود فلير الموجود بالقرب من زوار موقعك ، مما يقلل مرات تحميل الصفحة. إذا كان الخادم في شبكة Cloudflare مشغولًا للغاية ، فسيتم توجيه حركة مرور الويب تلقائيًا إلى الخادم التالي الأقرب لزائريه.

يحظر CDN الخاص بـكلاود فلير أيضًا التهديدات ويحد من الروبوتات المسيئة قبل أن يصل إلى الخادم الخاص بك. هذا يساعد على زيادة الأمن وتقليل عرض النطاق الترددي الضائع.

عندما تقوم بتنشيط كلاود فلير على حسابك ، يصبح موقعك جزءًا من شبكة Cloudflare. تقوم هذه الشبكة بتوجيه حركة مرور موقع الويب عبر شبكة مراكز البيانات التابعة لشركة كلاود فلير. 

مميزات اخرى لخدمة CDN :

 – المحتوى المخزن مؤقتًا: من خلال التخزين المؤقت لمحتوى موقع الويب ، يساعد كلاود فلير في تحسين سرعات تحميل الصفحة ، وتقليل استخدام عرض النطاق الترددي ، وتقليل استخدام وحدة المعالجة المركزية على الخادم.

 – توفر عالية: مع وجود شبكة زائدة من الخوادم في جميع أنحاء العالم ، إذا واجه أحد الخوادم مشكلة ، فإن شبكة CDN الخاصة بـ Cloudflare ببساطة “تفشل” في استخدام خادم آخر.

 – زيادة الأمان: يساعد كلاود فلير على تحسين الأمان عن طريق حظر التهديدات قبل وصولها إلى أحد المواقع. يمكن لشبكة CDN الخاصة بـ Cloudflare أن توفر بعض الحماية ضد هجمات حجب الخدمة الموزعة (DDoS) .

شرح طريقة تسريع ووردبريس  :

 

رابط Cloudflare

السابق
أفضل الخدمات لحماية موقعك من هجمات الدوس (DDoS)
التالي
مميزات استضافة نيم شيب Namecheap وطريقة الشراء

اترك تعليقاً