الإستضافة والنطاقات

ما هي الاستضافة المشتركة و الخادم الافتراضي و المخصص والفرق بينهما ؟

الاستضافة المشتركة و الخادم الافتراضي و المخصص

الاستضافة المشتركة و الخادم الافتراضي و المخصص والفرق بينهما 

هل تفكر في انشاء موقع الكتروني ووردبريس ؟ هل تعلم ما هي انواع الاستضافات ؟ في هذا المقال سوف نحاول التطرق معك الى معرفة وفهم أنواع الاستضافات و أيها تستطيع أن تستخدمها .

مع نمو أعمالك عبر الإنترنت ، تزداد احتياجات موقعك إلى استضافة قوية. قد تكون خطط استضافة مواقع الويب المجانية جيدة في مرحلة بدء نشاطك التجاري على الإنترنت ، ولكن إذا كان موقع الويب الخاص بك قد بدأ كيبر وأصبحت تشعر بأنه اصبح بطيء ، فستحتاج إلى إستضافة مدفوعة قوية و رخيصة.

إذن دعنا نتحدث عن الأنواع الأكثر شيوعًا في خطط استضافة الويب ونحدد أفضلها لخدمة احتياجات عملك ؛ ما إذا كنت بدأت نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت أو تتطلع إلى الى نقل موقعك من استضافة مجانية الى مدفوعة او انشائه من البداية. 

1- الاستضافة المشتركة – Shared Web Hosting :

الاستضافة المشتركة تعني أنه يتم استضافة موقع الويب الخاص بك على خادم مشترك مع مواقع الويب الأخرى. ميزة هذا النوع من الاستضافة هي التكلفة الرخيصة. يمكنك أن تدفع ما يتراوح بين 2 إلى 10 دولارات شهريًا حسب نوع الخطة .

إقرأ أيضا:مميزات استضافة نيم شيب Namecheap وطريقة الشراء

أكبر عيوب الاستضافة المشتركة هو أنك تحت رحمة المواقع الأخرى على الخادم الخاص بك. قد يؤثر موقع لشخص آخر بشكل سلبي على أداء موقعك. 

عندما يبدأ معظم الأشخاص نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت ، يبدأون عادةً بخطة استضافة مشتركة لتقليل التكاليف ، ولا يحتمل أن يحصلوا على الكثير من الحركة في البداية.

الاستضافة المشتركة جيدة للمواقع التي في بدايتها لا تحصل على الكثير من الزوار .

شاهد أيضا : ارخص استضافة مدفوعة لانشاء موقعك

2- الخادم الافتراضي – VPS :

تشارك الخوادم الافتراضية الافتراضية خادمًا فعليًا واحدًا ولكنها تتصرف مثل خوادم متعددة منفصلة. تعد VPS نقطة انطلاق بين الاستضافة المشتركة والحصول على جهازك المخصص. على الرغم من أن كل مثيل من VPS يشارك موارد الأجهزة ، إلا أنه يتم تخصيص شريحة مخصصة من موارد الحوسبة.

يتجنب VPS مشكلة جعل جيرانك المضيفين يهدرون موقعك الإلكتروني ، مع تجنب تكلفة خادم مخصص.

 تتراوح تكلفة معظم حزم استضافة VPS بين 50 دولارًا و 200 دولار. يعتمد السعر على وحدة المعالجة المركزية والذاكرة (RAM) المضمونة التي تحصل عليها.

3- الخادم المخصص – Dedicated Web Server : 

شاهد أيضا : دورة الووردبريس : الدرس الاول طريقة شراء الدومين والاستضافة

إقرأ أيضا:مميزات استضافة نيم شيب Namecheap وطريقة الشراء

عندما يكون لديك خادم مخصص ، فهذا يعني أنك تستأجر خادمًا فعليًا واحدًا من شركة استضافة. يمكنك التحكم الكامل به.

مع خادم مخصص ، لا داعي للقلق بشأن المواقع الأخرى لأنه انت وحدك من ستستخدم هذا الخادم.

يعد الخادم المخصص أعلى مستوى للخادم الذي تحتاجه في حالة نمو نشاطك التجاري عبر الإنترنت ومع تزايد عدد زيارات موقع الويب الخاص بك. على الرغم من أن تكاليف الخادم المخصص أعلى بكثير من الاستضافة المشتركة ، فإن عملك سيكون عند نقطة يمكنه بسهولة تحمل التكاليف اللازمة لوجود خادم خاص بك.

يتم تحديد أسعار الخوادم المخصصة من 100 دولار وما فوق. ولكن إذا كنت تفكر في خادم مخصص ، فيجب عليك أيضًا النظر في تكاليف تعيين شخص يقوم بالأعمال الفنية المتعلقة بالخادم عوضا عنك.

إقرأ أيضا:مميزات استضافة نيم شيب Namecheap وطريقة الشراء
فيديو يوضح الفرق بين الاستضافة المشتركة و الخادم الافتراضي و المخصص :

إستضافة namecheap مع تخفيضة بنسبة 50% 

السابق
طريقة الاعلان على سناب شات snapchat بالتفصيل الدقيق
التالي
دورة facebook ads : طريقة الاستهداف الدقيق و تخفيض سعر النقرة

اترك تعليقاً