ركن تطوير المواقع

ماهو النطاق الفرعي ؟ وكيف يمكننا استغلاله في ادسنس

هل تفكر في انشاء أكتر من موقع بدومين واحد ؟ اذا كنت كذالك فأنت في المكان الصحيح ، في هذه المقالة ان شاء الله سوف نتعرف على ما هو النطاق الفرعي ، أو ما نطلق عليه نحن بالدومين الفرعي، و كيف يمكننا استغلاله في إانشاء العديد من المواقع ، وأيضا تخطي مراجعة ادسنس للمواقع الجديدة المثمتلة في تحديث جوجل ادسنس ، ادن فما المقصود بالنطاق الفرعي ؟

الدومين الفرعي (subdomain ) يُسمى أيضًا مجال فرعي ، وهو مجال يشكل جزءًا من اسم نطاق أكبر في التسلسل الهرمي لـ DNS ، وبصيغة أخرى هو جزء من النطاق الرئيسي. يتكون التسلسل الهرمي لنظام أسماء النطاقات من نطاق مستوى الجذر في الجزء العلوي ، وتحته نطاقات المستوى الأعلى ، تليها نطاقات المستوى الثاني وأخيرًا نطاقات فرعية. على سبيل المثال ، في اسم النطاق  “3adiltech.com” و “android.3adiltech.com” هو نطاق فرعي من نطاق المستوى الثاني الأكبر “3adiltech.com”

استخدامات كثيرة ومهمة لنطاقات الفرعية :

بينما يعتبر النطاق الفرعي جزءًا من موقع الويب الرئيسي ، فإنه يعتبر موقعا منفصلاً بواسطة محركات البحث، لقد أدرك المستخدمين والمطورين ذلك وقرروا استخدام النطاقات الفرعية لأغراض تنظيمية مختلفة أو حتى عندما لا يريدون فهرسة أجزاء معينة من موقعهم على الويب بواسطة قوقل مع بقية الموقع الرئيسي، يتم استخدام النطاقات الفرعية عادةً للقيام بما يلي:

1. إنشاء مواقع مختلفة على حساب لغة المستخدمين :

ينطبق هذا بشكل خاص إذا كنت تعرض على موقعك محتوى يتصفحاه الناس من جميع البلدان ، هنا قد تعمل على تخصيص محتوى ولغة موقع الويب الخاص بك لكل منطقة. في بعض الأحيان يكون من الأسهل ، من حيث التكلفة والأداء ، إنشاء مواقع إلكترونية مختلفة تمامًا على غرار الاحتفاض بموقع ثقيل متعدد اللغات، و ربما حتى الفهرسة تكون غير جيدة له.



لا يدرك الكثير من الأشخاص أن “www” هو نطاق فرعي في نطاقك. في الواقع ، يمكنك استبدال “www” بنطاق فرعي مختلف ، كما هو الحال في “so.awesome.me” أو عدم وجود نطاق فرعي مطلقًا والانتقال إلى “aweso.me” بدلاً من ذلك.

2. فصل مدونتك أو موقع التجارة الإلكترونية من موقع الويب الخاص بك الرئيسي 

قد ترغب في القيام بذلك بسبب حجم مدونتك (التي يمكن أن تنمو إلى أبعاد هائلة) ، أو تصميم مدونات مختلف ، أو اختلاف CMS ، أو حقيقة تخدم غرضًا مختلفًا تمامًا عن نطاقك الرئيسي. على سبيل المثال ، نظرًا لأن موقع Airbnb الرئيسي هو نظام الحجز الخاص بهم ، فمن الأفضل وضع مدونتهم على blog.airbnb.com. بعض الشركات أيضا تختار هذه الطريقة.

3. إنشاء موقع منفصل للموبايل:

يمكنك استخدام نطاق فرعي لتوفير تجربة ملائمة للجوّال لزوارك . بدلاً من ذلك ، عند العمل على موقع متجاوب مع عناصر تعمل على جميع أحجام الشاشات ، يمكنك اختيار نهج تكيفي يمثل تجربة فريدة لكل حجم شاشة. بدلاً من تغيير حجم المحتوى إلى حجم مناسب ، يمكن لموقعك على الويب تحديد نوع الجهاز وتقديم تخطيط محدد لهذا الحجم. على سبيل المثال ، يطلع زوّار سطح المكتب على yourwebsite.me بينما يزور زوّار الجوّال والأجهزة اللوحية m.yourwebsite.me ، الذي تتم استضافته على نطاق فرعي فريد.

اذن كانت هذه معلومات عن النطاق الفرعي او subdomain ، وسوف نتعرف الان على طريقة انشاء أكتر من موقع ، وكيف أنه يمكننا تجاوز مراجعة قوقل ادسنس ، فقط شاهدو الفيديو و فرجة ممتعة .

المقالة السابقة
تحميل برنامج 3.5 net framework وتثبيته على الويندوز
المقالة التالية
طريقة نقل محادتات واتساب من اندرويد الى اندرويد

اترك تعليقاً