كيف ؟

طريقة تقليل حجم الصور بدون برامج بالطريقة الصحيحة

طريقة تقليل حجم الصور بدون برامج بالطريقة الصحيحة

هل تبحث عنطريقة تقليل حجم الصور بدون برامج للايفون ؟ او تصغير حجم الصور في الاندرويد او الحاسوب ؟ اذا كنت كذلك فانت في المكان الصحيح، سنشرح لك طريقة تصغير حجم الصور اون لاين باي صيغة تريد سواء png او jpeg او gif او غيرها من الصيغر بالطريقة الصحيحة ، حيت يتم الحفاظ على جودة الصور عن تصغيرها.

أهمية تصغير حجم الصور اون لاين :

تتمثل اهمية ضغط الصور في ما يلي :

 – ارسال الصور بسرعة كبيرة .

 – عدم اخد الصور لمكان كبير بهاتفك او حاسوبك .

 – يسعاد تصغير حجم الصور الاشخاص المدونين او المصممين للمواقع على تسريع مواقعهم لانه كل ما كان الصور كبيرة كل ما كان الموقع بطيء ، و العكس صحيح .

تتكون الصور من عدة نقاط تدعى البيكسلات ، ولكل بكسل منها لون. لتخزين كل من وحدات البكسل هذه ، يتم استخدام 3 بايتات بشكل عام. عندما تكون الصورة كبيرة الحجم ، فقد تحتوي على ملايين البكسل ، مما يعني أن تخزين جميع المعلومات لصورة مثل تلك الموجودة في جهاز كمبيوتر أو أي جهاز سيستغرق ملايين البايتات.

عندما تسمع  بكاميرا أو هاتف محمول أنها تلتقط 10 ميجابكسل ، فهذا يعني أن كل صورة بها 10 ملايين بكسل (1 ميجا = مليون بكسل). إن امتلاك 10 ملايين بكسل يعني أن الأمر يحتاج إلى 30 مليون بايت اي 30 ميجابايت لتخزين تلك الصورة، و الاكيد انا هذه مساحة كبيرة!.

إذا كنت ترغب في إرسال هذه الصورة (أو العديد من الصور) إلى صديق عبر البريد الإلكتروني او عبر والشبكات الاجتماعية ، فسيتعين عليك نقل 30 ميغابايت من البيانات وسيستغرق الأمر بعض الوقت لتحميلها خصوصا اذا كان لديك الانترنيت بطيء، و الحل في هذه الحالة هو ان نقوم بتصغير حجم الصور اون لاين من خلال المواقع التي توجد في اسفل هذه المقالة .

كيف تقليل حجم الصور بدون برامج ؟

هل هناك أي حل؟ نعم ، هناك حلان رئيسيان. يقوم أحدهم بضغط الصور: يؤدي الضغط إلى تقليل حجم الملف دون الحاجة إلى تغيير حجم الصورة ، ولكن جودة الصورة ستكون ضعيفة بعض الشيء، فكلما قمت بزيادة ضغط حجم الصور  في المقابل سوف تفقد المزيد من بيانات الصورة.

الحل الآخر هو تغيير حجم الصورة ، وتقليل عدد البكسلات اللازمة لتخزين الصورة ، مما يقلل من حجم الملف بشكل متناسب. لا يقلل تقليل حجم الصورة من جودة الصورة ، على الرغم من أنها قد تفقد بعض التفاصيل الصغيرة جدًا إذا أصبحت صغيرة جدًا.

عادةً ما يكون للصور التي تم التقاطها باستخدام الهواتف المحمولة والكاميرات الحديثة أكثر من 6 ملايين بكسل ، بينما تحتوي معظم الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو شاشات التلفزيون على حوالي 1.5 مليون بكسل فقط.

مواقع تقليل حجم الصور :

هناك العديد من مواقع ضغط حجم الصور منها ما هو فعال و منها ما هو غير مجدي ، ساضع لكم احد افضل المواقع التي اقوم باستعمالها شخصيا ، و يمكنك الاطلاع على شرح طريقة ضغط الصور على الموقع من خلال مشاهدة الفيديو اسفله.

الموقع الاول 

الموقع الثاني 

الموقع الثالث

يمكن ايضا ضغط الصور من خلال هذا الموقع الرائع و السهل الاستخدام .

رابط الموقع 

طريقة تقليل حجم الصور بدون برامج باستخدام موقع ضغط الصور :

الخطوة 1: انقر فوق زر الاستعراض وحدد صورة رقمية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك او الهاتف التي ترغب في تحسينها.

الخطوة 2: حدد مستوى الضغط بين 0-99 الذي تريد تطبيقه على الصورة. سوف ينتج عن مستوى الضغط المنخفض حجم ملف أصغر بكثير ولكن جودة الصورة ستكون أقل. سوف ينتج عن مستوى الضغط العالي حجم ملف أكبر ولكن جودة صورة أعلى. مستوى الضغط الافتراضي هو 65.

الخطوة 3: حدد ما إذا كنت تريد تغيير حجم الصورة وتوفير عرض صورة جديد. سيتم تغيير حجم أبعاد الصورة بشكل متناسب.

الخطوة 4: انقر فوق “تحسين الصورة” للحصول على صورتك الجديدة لعرضها على الإنترنت.

فيديو يشرح طريقة تقليل حجم الصور بدون برامج بالطريقة الصحيحة:

اذا كانت هذه جميع خطوات و طرق ضغط الصور بدون اي برنامج ، لا تنسى وضع تعليق لافضل موقع جربته لضغط الصور .

السابق
طريقة تحميل تعريفات ويندوز 10 و 7 و xp بكل سهولة
التالي
تحميل برنامج ضغط حجم الفيديو و تسريع الرفع على اليوتوب مجانا

اترك تعليقاً