fbpx

ركن الربح

أفضل 5 طرق واقعية لربح من الأنترنيت من خلال مدونتك

الربح من الأنترنيت

هناك العديد من الطرق لربح من الأنترنيت. في هذه المقالة سنكتشف نماذج مختلفة للعمل على الانترنيت وكذلك استراتيجيات شائعة لجني الأموال من مدونتك سواء بلوجر أو ووردبريس .

إذا كان لديك مدونة أو موقع ، أو كنت تفكر في إنشاء مدونة ، فلم يحن الوقت أبدًا لبدء كسب المال منه. هناك عدة طرق لاستثمار موقعك والبدئ في جني المال . تتناول هذه المقالة طرق مختلفة لربح من الإنترنت واستراتيجيات شائعة لتحقيق الدخل من المحتوى الرقمي الخاص بك.

هيا لنبدأ ونتعرف على الأساسيات. ما هو تحقيق الدخل؟ بكل بساطة ، فإن تحقيق الدخل يعني كسب المال من موقعك. عندما تربح عائدًا من المحتوى عبر الإنترنت على مدونتك ، فهذا يحقق الدخل.

للبدء في جني الأموال من مدونتك ، هناك عدة طرق للأعمال التجارية عبر الإنترنت واقعية وركز على كلمة واقعية لاننا هنا نتكلم عن العمل على الانترنيت كالعمل على الواقع و تحقيق أرباح فوق 500 دولار في الشهر ، فنحن هنا لا نتحدث عن الربح من الاستبيانات و الربح من المشاهدات و اختصار الروابط و غيرها لان تلك الطرق خاصة بالمبتدئين الذين يريدون جمع رأس مال صغير ولو لشراء دومين مدفوع .

أقوى 5 طرق لربح من الأنترنيت :

الربح من عرض الإعلانات على مدونتك :
 
بصفتك ناشر للمدونة ، يمكن للإعلان أن يوفر لك ربحا ماديا جيدًا لمحتواك عبر الإنترنت. المعلنون مستعدون للدفع مقابل وضع إعلاناتهم على موقعك لاكتساب جمهورك. و كلما زادت شعبية موقعك ومحتواك كلما زادت أرباحك و زاد التنافس حول موقعك من اجل الاعلان به .

يمكنك تقديم مساحة إعلانية على موقعك مباشرة للشركات التي ترغب في الظهور بجانب المحتوى الخاص بك. هذا يسمى صفقة مباشرة. يمكنك أيضًا استخدام شبكة إعلانية مثل – قوقل أدسنس – لبيع مساحتك الإعلانية نيابةً عنك .

الطريقة التي يعمل بها قوقل ادسنس هي تقديم الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى الذي يظهر في صفحة معينة من مدونتك. على سبيل المثال ، إذا كانت مدونتك تدور حول الرياضة ، فقد يعرض AdSense إعلانًات حول المعدات الرياضية. بصفتك مالك الموقع الذي يظهر فيه الإعلان ، يدفع لك ادسنس عندما يشاهد المستخدم أحد الإعلانات أو يتفاعل معها.

مع القدرة على جعل الإعلانات عبر الإنترنت ذات صلة بمحتوى مدونتك وقراءتها ، يحرص العديد من المعلنين على دفع سعر إضافي لمساحة إعلانك.

* التسويق أو البيع بالعمولة  affiliates :

البيع بالعمولة أو التسويق بالعمولة من أكثر الطرق المعروفة في الربح من الأنترنيت، و هو عندما تقوم بتضمين منتج أو خدمة في المحتوى الخاص بك لشركة او شخص اخر مقابل عمولة متفق عليها. إليك الطريقة التي يتم بها هذا ، فمثلا أنت لديك مدونة تتكلم عن مشاكل الشعر ، فيمكنك تضمين منتوجات خاصة بالشعر تبيعها في مدونتك لان جمهور مدونتك مهتم بالشعر ، او مثلا ليدك مدونة تتكلم عن الالعاب فيمكن أن تضع روابط للالعاب و تقوم ببيعها من خلال مدونتك ، وبذلك فإنك تكسب عمولة على كل عملية بيع أو تحويل حسب عرض الشركة .

 مثال اخر لمدونة حول السفر والمغامرة ، فعندما تنشر قصة حول جولة في أماكن السباحة البرية. يمكنك استخدام التسويق لتوصي بالعتاد – مثل والنظارات الواقية و الاحدية و الادوات التي تحتاجها في رحلتك هذه ويمكن ان تضمن كل هذه الادوات وتضع روابط الشركة التي تبيعها . عندما ينقر قارئ مدونة على رابط الادوات الذي أوصيت بها ثم يشتريها ، فإنك تدر دخلاً من مدونتك، وهذا ما يسمى بالبيع بالعمولة .

*التجارة الإلكترونية :

كوسيلة لربح من الأنترنيت و لتحقيق الدخل من المدونات الخاصة بهم ، يقوم العديد من المدونين بإنشاء وجود على منصة التجارة الإلكترونية وإنشاء متجر عبر الإنترنت وبدء بيع المنتجات. يمكن أن تكون منتجاتك مادية مثل الاحدية و النضارات الخ أو رقمية مثل البرامج و مفاتيح التفيعل الخ. في مثال مدونة تقنية منحصرة في الحماية ، فيمكن ان تقوم ببيع برامج الحماية .

سواء كانت منتجاتك مادية أو افتراضية ، فستحتاج إلى إعداد نظام لقبول المدفوعات. يتطلب بيع البضائع المادية أن تفكر أيضا في تخزين مخزونك وتنظيم الشحن والتعامل مع الضرائب والرسوم. يمكن أن تكون البضائع الرقمية أقل تعقيدًا من الناحية اللوجيستية لأنها يمكن تسليمها إلكترونيًا، و لتعمق أكثر في المجال ما عليك إلا البحث عن مصطلح التجارة الالكترونية و من الافضل أن تشاهد الدروس و الدورات لاشخاص من نفس بلدك ، لانه كل بلد وله سياسته في التعامل مع الضرائب و الشحن و كذلك الاهتمام بالمنتوج .


شاهد أيضا : دورة الربح من الأنترنيت – أدسنس أربيتراج


 *بيع الخدمات وتطويرها :

إذا كان لدى مدونتك جمهور نشيط يتطلع إلى معرفة المزيد عن موضوعاتك ، فإنه نموذج الاشتراك المدفوع هو طريقة أخرى لاستخدام المحتوى القيم الخاص بك لتوليد ربح على المدى الطويل.

كمثال أنت لديك موقع ينشر دروس متعلقة بتطوير المواقع وصيانتها ، فيمكنك وضع عضوية مدفوعة من خلالها يمكنك للمستخدم طلب الخدمة من اجل تطوير موقعه ، في نموذج الأعمال هذا ، يدفع المستخدمين مبلغًا ثابتًا .

*الدورات و التكوينات :

إذا كانت مدونتك تناسب خدمات التدريب ، فيمكنك كسب المال عن طريق إعداد الدورات التدريبية أو حزم التدريب عبر الإنترنت .

عندما تنشئ مواد تعليمية موجهة ذاتيًا مثل مقاطع الفيديو أو الكتب الإلكترونية القابلة للتنزيل ، فإنك تسمح لأفراد جمهورك بالمضي في وتيرتها. مع تقدم الأشخاص خلال الدورة التدريبية الخاصة بك ، يمكنك قياس اهتمامهم بالموضوعات الأخرى التي يجب تغطيتها.

قد يتطلب تطوير منهج عبر الإنترنت وقتًا كبيرًا وموارد كبيرة ، لذلك ستحتاج إلى جمهور منخرط لجعله قابلاً للتطبيق.

هناك خيار آخر لزيادة عائدك وهو تقديم تدريب مباشر على الفيديو ودفع مقابل وقتك. كمثال ذلك إذا كنت تتقن لغة معينة ، فيمكنك تعليمن المهتمين بشكل مباشر مقابل ربح مادي.

سواءً كان عرضك يعتمد على دورة تدريبية عبر الإنترنت أو تدريب عند الطلب ، يمكنك أيضًا تضمين فرص للتواصل مع طلابك عبر البريد الإلكتروني أو داخل مدونتك نفسها.

تذكر أن لديك العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بالربح من الأنترنيت من مدونتك. يمكنك إتقان إستراتيجية مختلفة عن ما ذكرناه ، أو يمكنك مزج جميع هذه الطرق لاكتشاف أفضل ما يناسب عملك.

المقالة السابقة
تحميل لعبة دريم ليج dream league للايفون – التحديث الاخير
المقالة التالية
مميزات استضافة نيم شيب Namecheap وطريقة الشراء

اترك تعليقاً

DMCA.com Protection Status