البرامج

افضل 5 متصفحات الكمبيوتر 2019 سريعة وتدعم وندوز xp

افضل 5 متصفحات الكمبيوتر 2019 سريعة وتدعم وندوز xp

كما نعلم فانه شركة مايكروسوفت قد أوقفت الدعم عن وندوز xp الشهير، لكن هناك العديد من المستخدمين الدين مازالو يستخدمون وندوز xp،لكن المشكل الكبير هو انه لا يمكنك تشغيل أحدث الإصدارات من المتصفحات المشهورة كقوقل كروم و فايرفوكس و اوبيرا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة القديمة.

 

افضل 5 متصفحات الكمبيوتر 2019 سريعة وتدعم وندوز xp :

حتى إذا كان متصف Chrome لا يزال متوافقًا مع نظام التشغيل XP ، فإن استخدام ذاكرة الوصول العشوائي هذه في المتصفح سيؤدي إلى زيادة موارد نظام الكمبيوتر الشخصي التي عفا عليها الزمن إلى الحد الأقصى وبالتالي ، لا يعد قوقا كروم متصفحًا مثاليًا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية القديمة.

ومع ذلك هناك عدد من البدائل التي يمكنك استخدامهاو التي لن تستهلك موارد النظام بشكل كبير، وهي متصفحات مبسطة أكثر كفاءة وأقل استهلاك لموارد النظام.

تظل معظم تلك المتصفحات خفيفة الحجم متوافقة أيضًا مع Windows XP و Vista، هذه بعض المتصفحات التي تعتبر مثالية لأجهزة الكمبيوتر القديمة والبطيئة.

 

1- برنامج K-Meleon :

يتواجد متصفح K-Meleon منذ أكثر من عشر سنوات، هذا هو متصفح موزيلا الذي يضم محرك جيكو في فايرفوكس، تصميم واجهة المستخدم في المستعرض مشابه لـ Firefox ، ويحتوي البرنامج على خيارات تخصيص شاملة لأشرطة الأدوات والقوائم ومفاتيح الاختصار.

على الرغم من أنه لا يمكنك إضافة إضافات Firefox إلى K-Meleon ، إلا أن هذا البرنامج لا يزال يحتوي على الكثير من المكونات الإضافية المفيدة.

K-Meleon هو أيضًا متصفح سريع جدًا يعمل على أنظمة التشغيل ويندوز 95 و XP و Vista والأنظمة الأساسية الأخرى التي تسبق نظام التشغيل ويندوز 7، ويحتاج البرنامج على متطلبات نظام ذاكرة الوصول العشوائي حوالي 256 ميغا بايت .

على هذا النحو ، يمكن أن يعمل على الكثير من أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة لا يتم تحديث K-Meleon كثيرًا ، ولكن موزيلا قامت بتحديث البرنامج في عام 2015.

تحميل

 

2- برنامج Midori :

صمم مطورو Midori هذا البرنامج ليكون بديلاً مبسّطًا للمتصفحات الأكثر انتفاخًا، في حين أن Midori حجمه أقل من المتصفحات البديلة، فإنه يزن 37 ميغابايت، في المقابل يتطلب فايرفوكس 200 ميغابايت من تخزين القرص الصلب، وبالتالي هذا هو المتصفح اللائق لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة.

لا تزال Midori تتضمن أحدث تقنيات الويب، يدعم المستعرض HTML 5 برامج ترميز الوسائط و CSS 3.

تم تطوير ميدوري أيضًا باستخدام محرك عرض webkit الذي يضمن تحقيقه في نفس جامعة Chrome عندما يتعلق الأمر بسرعة التصفح، لا يحتوي المستعرض على مستودع ضخم للإضافات ، ولكنه يتضمن العديد من الإضافات التي تعمل على تحسين البرنامج.

تحميل

 

3- برنامج Pale Moon :

متصفح Pale Moon هو متصفح متفرع من كود مصدره Firefox، هذه نسخة مخففة من Firefox تعمل على Windows XP و Vista، يتطلب برنامج Pale Moon فقط 256 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المجانية وهو محسّن لوحدات المعالجة المركزية الحديثة أيضا لذا يعد هذا المتصفح أكثر كفاءة في استخدام موارد النظام من، وسيعمل بسرعة كبيرة على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب ذات المواصفات المنخفضة.

يتمتع Pale Moon بتصميم UI مشابه جدًا للإصدارات القديمة من Firefox 3، تتوافق العديد من إضافات فايرفوكس مع Pale Moon، علاوة على ذلك لدى Pale Moon إضافات حصرية خاصة به، يشترك المستعرض أيضًا بالعديد من خيارات تخصيص Firefox لعلامات التبويب ومحتوى الصفحة وما إلى ذلك.

تحميل





 

4- برنامج Maxthon 5 :

متصفح Maxthon 5 هو متصفح عالي التصنيف رائع، تفخر الصفحة الرئيسية لـ Maxthon 5 بأن المتصفح لديه 670 مليون مستخدم، تبلغ متطلبات نظام Maxthon وحدة المعالجة المركزية 1 غيغاهرتز و 512 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 ميغابايت من مساحة القرص الصلب.

كما يتوافق المتصفح مع أنظمة التشغيل Windows 2000 و XP و Vista بالإضافة إلى أحدث المنصات، لذلك سوف يعمل بسلاسة على معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة.

يشتمل Maxthon 5 على بعض الأدوات والخيارات التي لن تجدها في المتصفحات الأربعة الكبيرة (Chrome و Internet Explorer 11 و Edge 14 و Firefox).

لدى Maxthon 5 خيارات واسعة النطاق للتزامن والسحابية بحيث يمكن للمستخدمين مزامنة البيانات بسلاسة عبر الأجهزة، بالإضافة إلى ذلك ، يشتمل المتصفح على اختصارات البرامج .

تحميل

 

5- برنامج Firefox :

في أحدث إصدارات فايرفوكس قد لا يدعم ويندوز XP وفيستا بعد الآن، ومع ذلك لا يزال هذا هو أفضل متصفح لأجهزة سطح المكتب أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة القديمة التي تعمل بنظام Windows 7 مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 غيغابايت، تزعم Mozilla أن متصفح Google Chrome يستهلك اكتر من 1.77 x من ذاكرة الوصول العشوائي اي انه اكتر استهلاك لرام من متصفح Fox.

متصفح فايرفوكس أكثر كفاءة في استخدام الموارد من المتصفحات الاخرى كمتصفح Safari و Chrome و Edge ، مما يضمن لك إمكانية تشغيل المزيد من البرامج إلى جانبه.

يحتوي Firefox أيضًا على الكثير من الإضافات التي يمكنك تحسين البرنامج بها، تتضمن تلك الوظائف الإضافية مديرو علامات التبويب، والإضافات الأخرى التي يمكنك تجريدها من محتوى صفحة موقع الويب، مما يؤدي إلى تقليل استخدام كل ذاكرة RAM واستخدام سرعة التصفح.

إنه بلا شك واحد من أفضل المتصفحات للإضافات، كما أن Fox لديه خيارات شاملة لتخصيص تخطيط واجهة المستخدم ، والموضوع وشريط التنقل.

تحميل

 

هذه هي خمسة من أفضل المتصفحات لأجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أقل من 4 جيجابايت ووحدات معالجة مركزية (CPU) ذات مواصفات سرعة منخفضة على مدار الساعة، تتوافق هذه المتصفحات مع مجموعة واسعة من أنظمة تشغيل Windows أكثر من معظم البرامج.

المقالة السابقة
لماذا لا تم رفض موقعك في قوقل ادسنس؟ تعرف على السبب !
المقالة التالية
تحميل أفضل 5 برامج قراءة الكتب pdf للكمبيوتر 2019 مجانا
شاهد أيضا :

اترك تعليقاً